6 وصفات طبيعية من مطبخك لتقوية الأظافر والعناية بها

موقعي نت متابعات الموضة والجمال:

العناية بالأظافر من أهم علامات الجمال والأناقة لدى المرأة، كما أنها تتأثر بعوامل صحية عديدة كالشعر والبشرة، ومن ثم يجب العناية بها وتغذيتها بالمكونات الطبيعية للحفاظ على قوتها وبريقها.

إليكِ أهم الوصفات الطبيعية للعناية بالأظافر وفقًا لموقع “helloglow”:

الثوم وزيت الزيتون

اخلطِ فصين من الثوم المفروم مع ملعقة من زيت الزيتون، ثم ضعيها على أظافرك واتركيها لمدة ربع ساعة، مع ارتداء قفازات، للتأكد من بقاء الوصفة على الأظافر، ثم اغسليها جيدًا.

تعمل هذه الوصفة على ترطيب الأظافر، وتقويتها وتغذيتها، وتمنع الهشاشة وسهولة التكسر، لما يحتوي عليه هذين المكونين من فيتامينات ومعادن مغذية.

عصير الليمون وزيت الزيتون

حضري ملعقة كبيرة من عصير الليمون، ثم امزجيها مع 3 ملاعق من زيت الزيتون، ولتحصلي على أفضل النتائج قومي بتدفئة الخليط في الميكروويف، ثم دلكي أظافرك به واتركيه لمدة تتراوح بين 15-20 دقيقة.

من أهم فوائد هذه الوصفة الحفاظ على صحة الأظافر التالفة، كما تعطيها البريق واللمعان اللازمين، وتنقيها من البقع الصفراء، ما يعزز من لونها الفاتح المميز.

زيت جوز الهند

لزيت جوز الهند فوائد جمالية عديدة للشعر والبشرة، وأيضًا يعمل على ترطيب الأظافر وتعزيز نعومتها وإزالة الجلد الميت، نتيجة لاحتوائه على فيتامين E والدهون الصحية.

يتم تطبيق زيت جوز الهند على الأظافر بسهولة، ويمكنك استخدامه دافئًا أو في درجة الحرارة الطبيعية، لذا دلكي الأظافر به بعناية، ثم اتركيها عدة دقائق، وأخيرًا اغسليها، ولأن لهذه الوصفة فوائد عديدة يمكنك تكرارها مرات خلال اليوم أو خلال الأسبوع.

زيت شجرة الشاي

يُشاع أن لهذا الزيت العطري فوائد متعددة للأظافر، إذ إنه يساعد على علاج الالتهابات الفطرية حول الأظافر، ويعمل على إعطائها القوة اللازمة لمنع التكسر بسرعة.

يمكنك تطبيق هذه الوصفة من خلال جلب زيت شجرة الشاي واستخدامه مباشرة على الأظافر مع تدليكها به بعناية، وتركه لعدة دقائق ثم غسله.

الأفوكادو

يحتوي الأفوكادو على عدة فيتامينات ومعادن مهمة لصحة الجسم، ونفس الشيء بالنسبة للأظافر، فاستخدامه على الأظافر يساعد على تقويتها ومنع تقصفها، ويعزز من مظهرها الصحي.

لتحضير هذه الوصفة ستحتاجين القليل من ثمرة الأفوكادو، ثم نهرسها جيدًا ونضعها على الأظافر بعناية، ونتركها من 10 إلى 15 دقيقة، وأخيرًا نغسل الأظافر جيدًا، ومع تكرار الوصفة ستلاحظين الفرق في قوة ونعومة أظافرك.

ملح البحر وزيت جنين القمح

ضعي ملعقة من زيت جنين القمح، واخلطيها مع 4 ملاعق كبيرة من ملح البحر الناعم، بالإضافة إلى قليل من الماء، ثم قومي بنقع أظافرك داخل الوعاء، واتركيها لمدة ربع ساعة، واغسليها بعناية، وأخيرًا رطبي يديك بالكريم المرطب الذي يناسبك.

تساعدك هذه الوصفة على الحفاظ على صحة أظافرك، وتعزز قوتها ونعومتها ولمعانها لتحصلي على أظافر صحية وطويلة وأنيقة.


نشكركم على قراءة المنشور من موقعنا ونود التنويه بأن المنشور تم اقتباسه من صحيفة اليوم السعودية.

علي العمري

محرر وكاتب أخبار في صحيفة "موقعي نت"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى