تقارير إعلامية: النصر السعودي يتعاقد مع البرتغالي رونالدو حتى 2025 | كرة قدم


ذكرت وسائل إعلام سعودية وعالمية أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو انضم إلى النصر السعودي بعقد يمتد حتى عام 2025 بعد فسخ عقده مع مانشستر يونايتد في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وأورد حساب صحيفة “الرياضية” السعودية عبر تويتر خبر تعاقد النصر مع قائد منتخب البرتغال.

وغردت الصحيفة “النصر يوقع رسميا مع الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو لمدة موسمين ونصف”.

بدوره، كشف موقع قناة “سي بي إس” (CBS) الأميركية أن “صاروخ ماديرا” وقّع فعلا للنصر حتى عام 2025، وكان لافتا أنها ذكرت أن الدولي البرتغالي سيتقاضى 75 مليون دولار في الموسم الواحد.

ونقل الموقع عن “مصادر مطلعة على المفاوضات” أن رونالدو أنهى جزءا من الفحص الطبي المطلوب لتوقيع العقد، وسيكمل الفحص الأسبوع المقبل.

وذهبت “سي بي إس” أكثر من ذلك، لتكشف عن أن النصر سيعلن عن الصفقة بشكل رسمي بعد مباراة يوم غد السبت ضد “الخليجي” في الدوري السعودي للمحترفين.

أما الصحفي الإيطالي فابريزيو رومانو المتخصص في نقل أخبار صفقات انتقالات اللاعبين فأكد أن توقيع رونالدو قاب قوسين.

وكشف رومانو أن الصفقة باتت في مراحلها الأخيرة، وهي مراجعة العقود بين الطرفين، وتابع “صاحب الأخبار الموثوقة في الانتقالات” أن الصفقة ستمتد حتى 2025 براتب سنوي يصل إلى 200 مليون يورو يتضمن عقود رعايا وإعلانات.

وذكرت صحيفة “ماركا” (MARCA) الإسبانية أمس الخميس أن النصر ينتظر وصول رونالدو وإتمام التعاقد في أول أيام 2023.

وأوضحت “ماركا” أن عقد رونالدو يمتد مع النصر حتى 2030، وتفاصيل العقد تشير إلى أنه سيكون لاعبا لمدة عامين ونصف، على أن يصبح في المدة المتبقية من العقد سفيرا للملف المشترك بين مصر والسعودية واليونان والذي سيقدم لاستضافة مونديال 2030.

وتضيف الصحيفة الإسبانية أن النصر سيتخلى عن 3 لاعبين من أجل ضمان أن يتوافق تسجيل رونالدو مع لوائح اللعب المالي النظيف.

وكشفت “ماركا” أيضا عن أن النصر يسعى لضم نجوم لامعين آخرين، مثل الإسباني سيرجيو راموس زميله السابق في ريال مدريد.

وأضافت الصحيفة -ومقرها مدريد- أن مسؤولي النصر يحاولون إقناع راموس (36 عاما) بالانضمام إلى الفريق الصيف المقبل بعد انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان في 30 يونيو/حزيران المقبل.

ولم يتسن لرويترز الحصول على تعليق فوري من مسؤولي النصر.

وكان مانشستر يونايتد أعلن فسخ عقده بالتراضي مع رونالدو في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي بعد أن قال قائد منتخب البرتغال في مقابلة تلفزيونية إنه شعر بالخيانة من النادي، وإنه لا يحترم المدرب إريك تن هاغ، لتنتهي الفترة الثانية له مع النادي الذي انضم إليه في أغسطس/آب 2021 بعد فوزه بـ8 ألقاب كبيرة خلال الفترة من 2003 وحتى 2009.



علي العمري

محرر وكاتب أخبار في صحيفة "موقعي نت"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى