سول تكشف تفاصيل إطلاق بيونجيانج صواريخ باليستية تجاه البحر الشرقي

موقعي نت متابعات:


أعلن الجيش الكوري الجنوبي، اليوم السبت، قيام كوريا الشمالية بإطلاق 3 صواريخ باليستية قصيرة المدى تجاه البحر الشرقي، وذلك بعد يوم واحد من إجراء كوريا الجنوبية اختبار لمركبة فضائية محلية تعمل بالوقود الصلب.


وذكرت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية، أنها رصدت إطلاق الصواريخ من مدينة تشاونجهوا، جنوب العاصمة الكورية الشمالية بيونجيانج، وحلقت الصواريخ لمسافة 350 كيلومترا قبل سقوطها في البحر.. حسبما ذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية في نسختها الإنجليزية.


ولم تكشف هيئة الأركان عن المزيد من التفاصيل بشأن إطلاق الصواريخ، مشيرة إلى أن السلطات الاستخباراتية في كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تجريان تحليلات مفصلة حول تفاصيل الصواريخ.


وأدانت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية، إطلاق الصواريخ من جانب كوريا الشمالية، ووصفت هذا الفعل بأنه انتهاك كبير يضر بعملية السلام والاستقرار، وذلك ليس فقط في شبه الجزيرة الكورية ولكن أيضا في المجتمع الدولي.


وقالت هيئة الأركان المشتركة – في بيان للصحفيين – “ندينهم بشدة وندعو إلى وقف فوري، سيحافظ جيشنا على وضع الاستعداد القوي والذي يعتمد على قدرات الرد بصورة كبيرة على الانتهاكات الكورية الشمالية“.


وأجرت كوريا الجنوبية، أمس الجمعة، بنجاح اختبار مركبة الإطلاق الفضائية، وذلك كجزء من الجهود المبذولة لتعزيز قدرات الاستطلاع والمراقبة الفضائية، وفقا لما أعلنته وزارة الدفاع الكورية الجنوبية.


 


نشكركم على قراءة الخبر من صحيفة موقعي نت ونود التنويه بأن المصدر الأساسي للخبر هو المعني بصحته من عدمه.

علي العمري

محرر وكاتب أخبار في صحيفة "موقعي نت"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى