إبرهيم عيسى: الشعراوي متطرف وشعبيته بسبب أداءه التمثيلي | خبر

موقعي نت متابعات فنية:


علق الإعلامي إبراهيم عيسى على الأخبار التي انتشرت عن تقديم سيرة الشيخ محمد متولي الشعرواي في عمل مسرحي، على خشبة المسرح القومي.

وتحدث إبراهيم عيسى في برنامج “حديث القاهرة” عبر قناة “القاهرة والناس” عن الشيخ محمد متولي الشعراوي مشيرا إلى أن سبب جماهيريته وشهرته الواسعة عاميته في الخطابة وأداءه التمثيلي.

وتابع متحدثا عن الشعراوي ليصفه بأنه كان شيخا متطرفا داعشيا سلفيا ضد الأقباط ويفضل الرجال على النساء، وليس وسطيا كما يرى البعض، مشيرا إلى أن الشعب تعامل معه معاملة النجم وليس الشيخ، موضحا أن جمهوره ومحبيه هم الطبقة المتوسطة ويتباركون بصوره في كل مكان لأنه شيخ ريفي مصري وأن أغلب جمهوره لم يسمعوه ولم يدققوا في حديثه.

إبراهيم عيسى هاجم الشيخ الشعراوي

وأشار إبراهيم عيسى إلى ضرورة الفصل بين حب الشيخ الشعراوي والتعلق بأفكاره، مؤكدا أن من يريد تقديم عمل عن شخصية الشعراوي له مطلق الحرية لكن لا يكون هذا العمل تحت رعاية وزارة الثقافة.

نرشح لك: الجمهور يلتف حول ياسمين عبد العزيز في كواليس تصوير “ضرب نار” (فيديو)

وكانت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة المصرية، تحدثت عن حقيقة قرار إدارة المسرح القومي بتقديم عمل مسرحي عن حياة الشيخ محمد متولي الشعراوي.

وأوضحت أن الخبر غير صحيح، نافية وجود أي عمل عن حياة الشيخ الشعراوي، وقالت: المسألة أن كان في إعلان عن الجدول الفني للموسم بتاع المسرح، وكان من ضمنها اقتراح لمدير المسرح القومي بعمل أمسيات عن بعض الشخصيات الدينية في شهر رمضان.

الشيخ محمد متولي الشعراوي

وتابعت نيفين الكيلاني: أمسية عن شخصية في يوم، وليس عمل مسرحي كامل زي ما نزل الخبر، والمقترح كان مقدم من مدير المسرح ولم يعرض على اللجنة المختصة.

وأكدت: في لجنة مشكلة للأفكار، والأعمال المقترحة بتقدم أولا لها، واللجنة بتقر الأعمال من خلال معايير وشروط معينة هي حطاها، وعلى رأس هذه اللجنة الفنانة الكبير سميحة أيوب والفنان أحمد فؤاد سليم ومعاهم مجموعة كبيرة جدا من الفنانين في مختلف التخصصات.

وعن سبب تداول خبر مسرحية الشيخ الشعراوي، قالت إن مدير المسرح القومي حين تحدث عن الأفكار وتم سؤاله عن الشخصيات المقترحة، قال اسمه على سبيل المثال.

سبق وقدم مسلسلا عن السيرة الذاتية للشيخ الشعراوي

وقالت وزيرة الثقافة إنها عقب قرأتها للأخبار المنتشرة حول المسرحية، أصدرت توجيهات بعدم الإعلان عن أي أعمال مسرحية، إلا بعد عرضها على اللجنة المختصة والحصول على موافقتها، وكذلك ضرورة اختيار شخصيات تنويرية أثرت في كافة المجالات.

ونفت نيفين الكيلاني علمها بأي ترشيحات للممثلين لدور الشيخ الشعراوي، مؤكدة أن الموافقة على تقديم أمسية عنه من عدمه يعود إلى اللجنة المختصة.

وزيرة الثقافة دكتورة نيفين الكيلاني

واختتمت حديثها مؤكدة: التصرف نفسه غير سليم، والاسم في عليه أراء كثيرة جدا، تحفظات في كافة المجالات الثقافية والفنية والاجتماعية، ولازم الاسم اللي يطرح ده يكون له آثر إيجابي على المجتمع، وآثر في المجتمع من الناحية التنويرية، اللي إحنا محتاجينها بشدة دلوقتي عشان نغير الأفكار الظلامية ونكافح الفكر المتطرف ويبقى في جبهة تنويرية موجودة في الحياة الثقافية.

اقرأ أيضا:

لحظة النطق بحكم حبس منة شلبي – فيديو

#شرطة_الموضة: نوال الزغبي أنيقة بفستان أحمر مفتوح من الأمام.. ارتدته مي عمر من عامين

محمد هنيدي: الجزء الثاني من فيلم “صعيدي في الجامعة الأمريكية” أكيد بنسبة 100%

“عامل أغنية لبابا” … هشام عباس يحكي كيف أقنعه حميد الشاعري بترك الهندسة واحتراف الغناء

لا يفوتك: تحليل النغمات مع عمك البات- تقييم أغنية “السهر والانبساط” لأكرم حسني وحمدي الشاعري وهشام عباس

حمل آبلكيشن FilFan … و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5


نود أن ننوه ان مصدر الخبر الأساسي “صحيفة في الفن” وهي المعني بصحة الخبر من عدمه

علي العمري

محرر وكاتب أخبار في صحيفة "موقعي نت"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *