أغرب 5 مواقف ألغيت بسببها رحلات جوية.. فأر في الطائرة

موقعي نت متابعات السياحة والسفر:

تتعرض الرحلات الجوية من حين لآخر لظروف يضطر معها طاقم الطائرة لإلغاء الرحلة، ومؤخرًا ألغيت رحلة كانت متوجهة من مطار القاهرة إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي بمدينة جدة السعودية، بشكل مفاجئ.

وكان السبب شجارًا عبر الهاتف حصل بين راكبة على متن الطائرة وزوجها الموجود بالسعودية، لتطلب بعدها إلغاء رحلتها خوفًا من تعرضها للتعنيف بعد وصولها لزوجها، الذي توعدها عبر الهاتف، وفق ما تنقله سكاي نيوز.

وبالفعل ألغيت الرحلة كاملة ما تسبب في تأخر الإقلاع ثانية لعدة ساعات.

وإذا كنت تعتقد أن هذا السبب لإلغاء الرحلة غريبًا فانتظر لتقرأ التقرير التاليّ، الذي نرصد فيه أغرب الأسباب التي أدت لإلغاء رحلات جوية عبر العالم.

تلغى الرحلات الجوية من حين لآخر بسبب مواقف تحدث داخل الطائرة- مشاع إبداعي

معادلات رياضية تؤخر رحلة جوية

بسبب معادلات رياضية تأخرت إحدى الرحلات الجوية، التي كان من المقرر انطلاقها من فيلادلفيا إلى سيراكيوز بنيويورك.

بدأ الأمر عندما أبلغ أحد الركاب عن سلوك مشبوه لآخر في نفس الرحلة، حين رآه يتعامل مع ملاحظات مشفرة بلغة غريبة، حينها نبه الركاب طاقم الطائرة لوجود مشتبه فيه على متن الرحلة.

وبعد أن اصطحبه الأمن للتحقيق تبين أنه أستاذ اقتصاد بجامعة بنسلفانيا، والرموز التي كان يتعامل معها هي مجرد معادلات تفاضلية في بعض المسائل الرياضية، بحسب موقع “ترافيل ديلي نيوز”، ليعود بعدها الأستاذ الاقتصادي إلى مقعده وتكمل الرحلة طريقها بتأخير دام ساعتين.

تأخرت إحدى الرحلات ساعتين بسبب حل أستاذ اقتصاد لمسائل رياضية على متن الطائرة- مشاع إبداعي

ركاب بملابس نوم

تأخرت رحلة جوية كانت منطلقة من لوس أنجلوس إلى ملبورن بسبب إصرار راكبين على ارتداء ملابس النوم “البيجاما”.

ولم يقتنع الراكبان، اللذان كانا يستقلان درجة رجال الأعمال بمحاولات طاقم الطائرة إقناعهما بتغيير ملابسهما بأخرى مناسبة، وانتهت المفاوضات بنزول الراكبين من الطائرة بعد أن أخرا الرحلة 30 دقيقة.

تأخر بسبب ركوب الأمواج

بسبب ركوب الأمواج تعرضت طائرة تابعة للخطوط الجوية الفرنسية من كوالالمبور إلى باريس لتأخير عندما قرر أفراد الطاقم الذهاب للشاطئ لممارسة رياضة الركمجة، خلال فترة راحتهم قبل إقلاع الرحلة وفق ما ينقله موقع “ريدرز دايجست”.

لكن لسوء حظ الطاقم تزامن وجودهم في جزيرة بالي لركوب الأمواج مع ثوران أحد البراكين هناك، ما أعاقهم من العودة للطائرة في الموعد المحدد لهم، وبالطبع تأخر الإقلاع لعدم وجود طاقم الطائرة.

اضطر ركاب إحدى طائرات الخطوط الجوية الفرنسية للانتظار ساعات بسبب ذهاب طاقم الطائرة لركوب الأمواج- مشاع إبداعي

فأر في الطائرة

تسبب تواجد فأر بإحدى طائرات الخطوط الجوية البريطانية، التي كانت متوجهة لأمريكا في تأخر إقلاع الرحلة الجوية لأكثر من 4 ساعات.

وبعد أن تعطل الركاب عن رحلتهم مع ارتباطهم بمواعيد أخرى، اضطرت شركة الطيران التابع لها تلك الرحلة الملغية لتعويض الركاب بمبلغ ربع مليون جنيه إسترليني، بحسب موقع “اندبندنت”.

بسبب مناديل الحمام تأخر رحلة جوية

مرة أخرى تأخرت إحدى رحلات الخطوط الجوية البريطانية، لكن بسبب نفاد مناديل الحمام الخاص بالطائرة.

وتأخرت الرحلة المتجهة من مطار جاتويك في إنجلترا إلى باربادوس لمدة خمس ساعات تقريبًا؛ لأن المناديل المتواجدة على متن الطائرة لم تكن كافية، ما اضطر الطاقم للبحث عن عبوات مناديل جديدة وبسبب تزاحم الرحلات الأخرى على نفس المدرج تأخرت الرحلة كل تلك المدة.

علي العمري

محرر وكاتب أخبار في صحيفة "موقعي نت"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى