الاتحاد العراقي يؤكد إقامة نهائي كأس خليجى 25 فى موعده

موقعي نت متابعات رياضية:


 


أكد الاتحاد العراقي لكرة القدم أن مباراة نهائي بطولة خليجي 25 بين العراق وعمان ستقام في موعدها الطبيعي والملعب المقرر إقامتها عليه.


كما أكد أسعد العيداني محافظ البصرة العراقية  إقامة مباراة العراق وعمان في  نهائي خليجي 25 في موعدها ونفس الملعب اليوم مضيفا انه انسحب من محيط ملعب البصرة الدولي.


وكان أسعد العيداني محافظ البصرة العراقية كشف عن إمكانية إلغاء نهائي خليجي 25 ونقل المباراة بسبب احتشاد الجماهير ووفاة مشجع إثر التدافع.


وجاء بيان الاتحاد العراقي الذي نشره ظهر اليوم كالآتي:


 


“يؤكد الاتحادُ العراقيّ لكرة القدم أن المباراة النهائيّة لبطولةِ خليجي 25، التي تقام اليوم الخميس بين منتخبي العراق وعمان، قائمةٌ في موعدها المحدد في الساعةِ السابعة مساءً في ملعب البصرة الدوليّ، وستكون مسك الختام للبطولة التي نالت الثناءَ من قبل الجميع”.


“ندعو جمهورنا الكريم إلى عدم الحُضور لملعبِ المباراة لامتلاء مدرجاته بالكامل، وذلك من أجل تنظيم المباراة بالشكلِ الأمثل في اختتام بطولةِ خليجي 25”.



 


واحتشد أكثر من 150 ألف مشجع من الجماهير العراقية في محيط ملعب البصرة الدولي والمقرر أن يستضيف نهائي خليجي 25.


 


وأكد مصدر طبى عراقى، اليوم الخميس، بتسجيل حالة وفاة و60 إصابة بين المشجعين نتيجة التدافع بمحيط ملعب جذع النخلة فى البصرة بالعراق.


ومن جانبه قال محافظ البصرة، إذا استمر التدافع سيتم تأجيل مباراة النهائي اليوم ونقلها خارج العراق.


كما يتم عقد اجتماع اللجنة المنظمة حاليا لبحث تأجيل نهائي “خليجي 25” في البصرة بسبب احتشاد المشجعين بما يقدر بـ150 ألف مشجع في محيط ملعب جذع النخلة !


وقال المصدر لوكالة الأنباء العراقية “واع”، إن “التدافع بين المشجعين فى محيط ملعب جذع النخلة بمحافظة البصرة، أدى إلى وفاة شخص وإصابة 60 شخصاً”.


وأضاف المصدر، أن “هناك حالات حرجة بين المصابين”.


وتشهد المدينة الرياضية فى البصرة، اليوم الخميس، إقامة مباراة المنتخب العراقى أمام شقيقه العماني في نهائي بطولة كأس الخليج العربى بنسختها الخامسة والعشرين، والتي انطلقت في السادس من الشهر الحالي بمشاركة ثمان منتخبات هي العراق وقطر والسعودية والكويت وعمان والبحرين والامارات واليمن.


وحسم منتخب عمان تأهله لنهائى البطولة عقب انتصاره على نظيره البحرين، بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعت بينهما مساء الإثنين الماضى، على ملعب “الميناء”، ضمن منافسات الدور نصف النهائي.


بينما نجح منتخب العراق فى حسم الصعود للمباراة النهائية من بطولة “خليجي 25″، بعد انتصاره على نظيره القطرى بهدفين مقابل هدف، على ملعب البصرة الدولي.


 


 


نشكركم على قراءة الخبر من صحيفة موقعي نت, ونود أن ننوه ان الخبر منقول ومقتبس من صحيفة اليوم السابع والمصدر الأساسي هو المعني بصحة الخبر من عدمه.

علي العمري

محرر وكاتب أخبار في صحيفة "موقعي نت"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى