الناصر: “أرامكو” تدعم أمن الطاقة بالصين.. ونقيم الاستثمار بالغاز الطبيعي المسال

موقعي نت متابعات أسواق الأسهم والبورصة:

الرياض – مباشر: قال رئيس شركة أرامكو السعودية، وكبير إدارييها التنفيذيين، أمين الناصر، إن زيادة الطاقة الإنتاجية للشركة من النفط بواقع مليون برميل يومياً إلى 13 مليون برميل يومياً بحلول 2027 ستعزز أمن الطاقة الصيني على المدى الطويل، وزيادة إنتاج الغاز بأكثر من 50% بحلول 2030 سيتيح مليون برميل يومياً إضافية من النفط للتصدير.

وأكد الناصر، خلال كلمته في منتدى التنمية الصيني، اليوم الأحد، على دعم أرامكو لأمن وتطوّر الطاقة في الصين، عبر الشراكات الاستراتيجية والمشاريع المشتركة وباستخدام تقنيات خفض الانبعاثات، التي تُمكّن من تصنيع منتجات منخفضة الكربون، وكيميائيات، ومواد متقدمة.

وأضاف الناصر: “نضيف طاقة منخفضة الكربون إلى محفظتنا وخاصة الهيدروجين الأزرق والأمونيا الزرقاء ومصادر الطاقة المتجددة، ونتفق مع رؤية الرئيس الصيني في أن مصادر الطاقة التقليدية وبدائلها يجب استغلالهما بالتوازي في العقود القادمة”.

وأكد رئيس أرامكو السعودية، أن التحول العالمي للطاقة يحتاج بشدة إلى بعض الواقعية والوضوح.

وأردف: “تعمل أرامكو بالفعل على ثلاث استراتيجيات رئيسية لدعم أولويات الطاقة والتنمية في الصين.. أطلقنا مؤخراً صندوقاً لاستدامة رأس المال الاستثماري بقيمة 1.5 مليار دولار للاستثمار في التقنيات المتقدمة التي ستساعدنا جميعاً على الاقتراب من مستقبل خالٍ من الانبعاثات”.

وكشف الناصر، أن أرامكو السعودية تجري تقييماً لدخولها في مشاريع الغاز الطبيعي المسال.

ونوه رئيس أرامكو بأن هناك فرصاً متعددة وجذابة للغاية للشركات الصينية في المملكة في مجموعة متنوعة من مجالات الطاقة وغير الطاقة، مشيراً إلى أن أرامكو تعمل على نطاق أوسع على تطوير مواد متطورة وأكثر استدامة مثل تلك التي تعتمد على البوليمرات والكربون لاستكمال المواد التقليدية، مع تقليل تكلفتها المرتفعة.

وأضاف الناصر: “لقد أطلقنا أيضاً مركزاً جديداً للتميز في التقنيات غير المعدنية يسمى NEXCEL، هنا في بكين. بعبارة أخرى، نريد أن نكون مصدراً شاملاً للطاقة والمواد الكيميائية من أجل أمن الطاقة الصيني على المدى الطويل والتنمية عالية الجودة في الصين.. هذا هو السبب في أننا نضاعف إمدادات الطاقة في الصين، بما في ذلك المنتجات الجديدة منخفضة الكربون؛ مواد كيميائية؛ ومواد متطورة، وكلها مدعومة بتقنيات تقليل الانبعاثات”.

وقال: “على وجه الخصوص، نرى فرصة مربحة للجانبين لبناء قطاع متكامل رائد عالمياً في مجال التكرير والبتروكيماويات في الصين، مع التركيز بشكل خاص على التحويل العالي للسوائل مباشرة إلى مواد كيميائية كجزء من خطط توسعة أعمالنا الأوسع نطاقاً لتحويل السائل إلى مواد كيميائية”.

وكشف رئيس أرامكو السعودية، أن أرامكو ستوقع اليوم اتفاقيات نهائية مع North Huajin Chemical وPanjin Xincheng؛ لبدء البناء في مصفاة متكاملة على أحدث طراز، ومجمع للبتروكيماويات في مقاطعة Liaoning.

وأنهى الناصر تصريحاته قائلاً: “رؤية أرامكو لمستقبل الطاقة، والطريق الأكثر واقعية للوصول إلى هناك تتماشى بشكل وثيق مع نظرة الصين هذا هو السبب في أن أمن الطاقة على المدى الطويل والتنمية عالية الجودة من بين أعلى أولوياتنا، في الأفق وحتى أبعد من ذلك”.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا 

ترشيحات:

رئيس “أرامكو”:حققنا أداء مالياً قياسياً في 2022..والتوسع باستثمارات الطاقة مستمر

أرباح أرامكو السعودية ترتفع إلى 604 مليارات ريال في عام 2022 بدعم أسعار النفط

“موديز” تغيّر نظرتها المستقبلية للسيادي السعودي و5 شركات كبرى إلى “إيجابية”

“أرامكو” توقع مذكرة مع “سامسونج” لتوطين شبكات الجيل الخامس الصناعية بالسعودية

أرامكو السعودية توقع اتفاقية مع “دي إتش إل” لإنشاء مركز عالمي للخدمات اللوجستية

أرامكو السعودية تتوقع ارتفاع النفقات الرأسمالية إلى 45 – 55 مليار دولار في 2023

أرامكو السعودية توصي بزيادة رأسمالها عن طريق منح أسهم مجانية بقيمة 15 مليار ريال



علي العمري

محرر وكاتب أخبار في صحيفة "موقعي نت"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *