عبد الرزاق حمد الله رابع مغربي يتوج بلقب الدوري السعودي مع اتحاد جدة

موقعي نت متابعات رياضية:


كشفت تقارير صحفية أن عبد الرزاق حمد الله مهاجم فريق اتحاد جدة، أصبح رابع لاعب مغربي يفوز مع الفريق بلقب الدوري السعودي، بعدما حسم “النمور” لقب الدوري السعودي.


وتوج فريق اتحاد جدة بلقب الدوري السعودي للمحترفين للمرة التاسعة فى تاريخه، عقب فوزه على الفيحاء بنتيجة 3-0، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت، على ملعب مدينة المجمعة الرياضية، ضمن مباريات الجولة التاسعة والعشرين من مسابقة الدوري السعودي.


وقالت صحيفة “الرياضية” السعودية، إن حمد الله لحق بمواطنيه هشام أبو شروان وأحمد بهجا وعبد الجليل حدا الشهير بـ”كماتشو” الذين أسهموا فى فوز الاتحاد بلقب الدوري السعودي.


وساهم المغربي هشام أبو شروان فى حصول العميد على لقب النسخة الأولى من دوري المحترفين  موسم 2008-2009، حين سجل 12 هدفاً، ليحتل صدارة ترتيب الهدافين بالتساوي مع ناصر الشمراني، ويتوج بلقب الدوري مع الاتحاد في ذلك الموسم.


وقبله، نجح مواطنه أحمد بهجا في تحقيق لقب الدوري السعودي مع الاتحاد مرتين، عامي 1997 و1999.


كما حصل أحمد بهجا على جائزة هداف الدوري السعودي خلال موسم 1996-1997، بعد أن أحرز 21 هدفاً مع الاتحاد، ليقود الفريق نحو تحقيق بطولة الدوري حينها.


ولم يكن بهجا المغربي الوحيد الذي حقق لقب الدوري مع الفريق الاتحادي خلال موسم 1996-1997، حيث زامله حينها  مواطنه بـ«كماتشو»، والذي لعب لمدة موسم واحد مع الاتحاد، قبل أن يغادر متجهاً إلى صفوف فريق الأفريقي التونسي.


يشار إلى أن المغربي عبدالرزاق حمدالله يتصدر ترتيب هدافي الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم، بعد تسجيله 20 هدفاً حتى الآن، مع تبقي جولة واحدة على نهاية الموسم الجاري.


وحقق الاتحاد لقب الدوري السعودي 9 مرات، ولأول مرة منذ موسم 2008 – 2009، وهو أول موسم احترافي في الدوري السعودي.


ومنذ التتويج بالنسخة الأولى لدوري المحترفين في 2009، لم يحقق العميد لقب الدوري لكنه حل وصيفاً في نسخ 2010 و2011 و2022


 


نشكركم على قراءة الخبر من صحيفة موقعي نت, ونود أن ننوه ان الخبر منقول ومقتبس من صحيفة اليوم السابع والمصدر الأساسي هو المعني بصحة الخبر من عدمه.

علي العمري

محرر وكاتب أخبار في صحيفة "موقعي نت"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *