متنزهات أبها.. التخييم والاستمتاع بين أحضان الطبيعة

موقعي نت متابعات السياحة والسفر:

إذا كنت تبحث عن رحلة ممتعة بعيدًا عن حرارة الصيف الحارقة، فمدينة أبها وجهة مثالية بأجواء معتدلة طوال العام فضلًا عن الطبيعة الساحرة، التي جعلتها عاصمة للسياحة العربية عام 2017، إذ ترتفع عن سطح البحر حوالي 3000م، وتسكن متنزهاتها بين الضباب والمطر في مشهد يسرق العقل.

التجربة في حد ذاتها تمنحك الراحة والسكينة والاستكشاف وتوفر لك إطلالات خلابة وخيارات متعددة تناسب كل أنواع الرحلات، وممارسة أنشطة ترفيهية من خلال المتنزهات التالية:

متنزه عسير الوطني

متنزه عسير الوطني هو الأكثر أهمية في المملكة ويقع تحديدًا في وسط أبها، وهناك تجد العديد من الأنشطة الترفيهية في قلب طبيعته الزاخرة بالتنوع والثراء، حيث يمكنك تجربة ركوب الدراجات الهوائية، وصعود التلفريك، أو التنزه داخل ممرات المتنزه والاستمتاع الطبيعة الخضراء.

300 نوع من الطيور المختلفة تتجمع في المتنزه عسير الوطني إذ يعتبر المتنزه محمية طبيعية تتمتع برعاية صارمة، كما يمكنك زيارة الملاعب الرياضية وصالة الألعاب والتخييم برفقة الأصدقاء أو العائلة.

متنزه مطار أبها

يوجد بالقرب من مطار أبها ومدينة أبها العالية، ويضم مساحة خضراء يتوسطها مجرى مائي تعلوه ثلاثة جسور خشبية، أي يضم كل المقومات الطبيعية التي وظفت بعناية ليتحول إلى منطقة متكاملة يمكنك قضاء أوقات رائعة فيها، حيث توفر خدمات وساحات ألعاب، ومرافق ومنطقة مطاعم ومقاه وأماكن للجلوس، بالإضافة إلى المحلات التي تبيع القطع التراثية.

متنزه الهضبة بالمحارث

خلال زيارتك لمدينة أبها لا يفوتك إحدى إطلالات متنزه الهضبة بالمحارث، فهو أكثر متنزهات المدينة سكينة وهدوءًا، حيث يتمتع ببيئة بكر توفر لك مساحة للتأمل والاسترخاء، ويقع المتنزه شرق مدينة أبها وفي أحد مرتفعاتها التي تسمح بمشاهدة بانورامية للطيور الجارحة، ويعد موقعًا مناسبًا لمحبي التسلق.

متنزه سد أبها

أجواء المغامرة والإثارة لا تفوتها في متنزه سد أبها تجدها بين قائمة ألعاب الملاهي المدهشة، ترى بوضوح مساحاته الشاسعة مع تطور وحداثة خدماته، إذ يشهد مختلف الفعاليات والاحتفالات كما يتم الاحتفال بالعديد من المهرجانات الموسمية، ويمكنك قضاء وقت ممتع بصحبة العائلة في مشاهدة أحد العروض الترفيهية، أو الاستمتاع بالخضرة والماء والهواء.

متنزه سد أبها - موقع وزارة السياحة السعودية

متنزه المربع

يتميز منتزه المربع بطبيعته الجبلية ويجمع بين ما هو تقليدي ومشوق، ويمنحك تجارب مشوقة منها التخييم أيضًا في تجربة فريدة من نوعها تستطيع الطبخ في الهواء الطلق وقضاء وقت ممتع في الطبيعة.

متنزه المربع - موقع وزارة السياحة السعودية

متنزه المسقي

يجذب المتنزه آلاف الزوار في كل موسم نظرًا لجمال الطبيعة به حيث تغطي جبال المتنزه أشجار العرعر المعمرة بكثافة، التي تضفي زيوتها العطرية الطيارة على الأجواء إحساس الريف الجميل، فيما يتيح موقعه الممتد على حافة القمم الجبلية إطلالة مثالية.

يعد متنزه المسقي بيئة غنية بفصائل متعددة من الحيوانات وأنواع النباتات، لذلك يمكنك التخييم فيه أو التنقل بين مساحاته المتنوعة من المروج والغابات لاستكشاف أو لالتقاط أكثر الصور التذكارية روعة.

متنزه المسقي - موقع وزارة السياحة السعودية

منتزه الحبلة السياحي

يوفر منتزه الحبلة السياحي إطلالات بانورامية على جبال السروات الشاهقة، ويتمتع بتكويناته الطبيعية وأشجاره الفارعة، ويوفر فرص عظيمة للترفيه من خلال ركوب التوبوجان المنحني، والنزول من السلالم المبنية من الحجارة والتي تساعدك على التقاط صورة لا تتكرر للشلالات الطبيعية التي تتكون معظم العام، وهناك خيارات مميزة للمطاعم، أيضا يصلح المتنزه للتخييم بين أحضان الطبيعة.

علي العمري

محرر وكاتب أخبار في صحيفة "موقعي نت"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى