بعد 8,298 يوما.. النصر يبحث عن الثأر من الهلال

موقعي نت رياضة:

قبل 23 عامًا، كان قطبي العاصمة النصر والهلال، يتنافسان على لقب كأس الكؤوس العربية، حين حسمه الأزرق بهدف ذهبي عن طريق ركلة جزاء في الوقت الإضافي، منحه ذهب البطولة.
آنذاك أثارت الجزائية المحتسبة جدلا بين أنصار الفريقين بعد أن كانت نقطة حاسمة لمسار الذهب، مطلع القرن الجديد.
في نوفمبر من العام 2000 استضاف الهلال بطولة كأس الكؤوس العربية بمشاركة غريمه التقليدي النصر وشق الفريقان طريقهما في أدوار البطولة حتى ضربا موعدًا في المباراة النهائية انقسمت خلالها العاصمة السعودية إلى نصفين مابين المدرجين الأزرق والأصفر.
لم ينس أنصار الأصفر العاصمي بعد مرور 8،298 يومًا، منذ خسارة ذلك النهائي، حين توج به الأزرق على ملعب الملك فهد الدولي «الدرة» بهدف عبدالله الجمعان القاتل، الذي قاد خلاله الهلال ليجعله بطلًا للقبه العربي.
لم يكن بحسبان النصراويين، أن يحلمون بنهائي آخر والأيام ستجعلهم في النهائي العربي وعلى كأس سلمان وطرفًا أول للنهائي، كيف الحلم يعود إلى واقع والحظ يفتح أبوابه للأصفر العاصمي مرة أخرى، أصبح الهلال غريمه التقليدي الذي خطف من أمامه اللقب من جديد منافسًا له.
ذكريات ليلة ملعب الملك فهد مطلع الألفية الثالثة، تعود إلى أذهان جماهير الأصفر الذين يتمنون أن تمضي الساعات سريعًا، و90 دقيقة أيضًا، من أجل أن يكتبون الثأر ويعانقون الذهب، أو إما الأزرق سيعود من الطائف إذا هبت رياح تعصف بنجوم النصر ويتوج بذهب كأس سلمان للأندية العربية.
ويدخل الأزرق العاصمي بتفوق واضح على النصر خلال المواسم الثلاث الأخيرة، حيث توّج على حساب غريمه التقليدي، ببطولة كأس خادم الحرمين الشريفين نسخة 2020، بنتيجة «2-1»، كما أقصاه من ربع نهائي البطولة ذاتها خلال عام 2022، بذات النتيجة.
ولم يتوقف الهلال من إقصاء النصر خلال المسابقات المحلية، بل تمكن الفوز عليه خلال نصف نهائي دوري أبطال آسيا في النسخة التي توج بها الأزرق ومهدت له الطريق للمشاركة بكأس العالم للأندية للمرة الثانية.
وأظهر الهلال تفوقًا واضحًا على النصر خلال الموسمين الماضيين في المواجهات المباشرة بدوري المحترفين السعودي، حيث تمكن الأزرق من الانتصار في 4 مواجهات، بينما انتصر الأصفر خلال 3 مباريات وحضر التعادل في لقاء.
جماهير الأزرق العاصمي اكتسبت الثقة بفريقها، الهلال الذي حضر في نهائيات كأس العالم للأندية في 3 نسخ متتالية، خلال عامين فقط، توجها بالوصافة والميدالية الفضية أمام ريال مدريد بنسخة 2022، كما بلغ نهائي أبطال آسيا 2023، و2022، و2019، وفي العام ذاته نهائي كأس زايد للأندية العربية في رحلة نافس خلالها على كل البطولات المتاحة.
ومساء السبت، سيكون ملعب مدينة الملك فهد الرياضية، مسرحًا لديربي الرياض بنكهة سعودية عربية، في نهائي ربما يكون نادرًا بين الفريقين وفريدًا من نوعه على كأس بطولة الملك سلمان للأندية في نسخة استثنائية للبطولة .


نشكركم على قراءة خبرنا الرياضي عبر موقعنا, ونود التنويه أن الخبر تم اقتباسه والتعديل عليه ومصدره الأساسي صحيفة الرياضية.

علي العمري

محرر وكاتب أخبار في صحيفة "موقعي نت"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *