قبل الديربي.. ماذا قدم رونالدو في المباريات النهائية؟

موقعي نت رياضة:

يستعد البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد فريق النصر الأول لكرة القدم لخوض النهائي رقم 33 خلال مسيرته الاحترافية مع الأندية ومنتخب بلاده عندما يواجه فريقه الهلال، السبت، في نهائي بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية.
وقاد رونالدو فريقه النصر للوصول إلى النهائي بعد تسجيله هدف الفوز في شباك الشرطة العراقي خلال نصف النهائي، ليواصل أرقامه المميزة في البطولة بعد التسجيل أيضاً في شباك الاتحاد المنستيري التونسي، الزمالك المصري، والرجاء المغربي.
ويملك رونالدو سجلاً مميزاً في المباريات النهائية التي خاضها خلال مسيرته الاحترافية مع أندية مانشستر يونايتد، ريال مدريد، ويوفنتوس، إضافة إلى المنتخب البرتغالي.
وفي 32 مباراة نهائية خاضها رونالدو مع الأندية ومنتخب بلاده، سجل نجم النصر 20 هدفاً وصنع هدفين، وحقق الانتصار في 23 مباراة بنسبة نجاح تصل إلى 71.88 %، وخسارته 9 نهائيات بنسبة تصل إلى 28.13 % فقط.
رقمياً، سجل كريستيانو رونالدو 15 هدفاً في النهائيات بقميص ريال مدريد سواء في بطولات دوري الأبطال أو كأس العالم للأندية أو الكؤوس المحلية والقارية، فيما سجل هدفين بقميص يوفنتوس، مع تسجيله 3 أهداف بقميص مانشستر يونايتد.
وخاض رونالدو 29 نهائياً مع الأندية التي ارتدى قميصها، حقق خلالها 21 انتصاراً و8 هزائم، مع تسجيله 20 هدفاً وصناعته هدفين، سواء مع ريال مدريد أو مانشستر يونايتد أو يوفنتوس.
في المقابل، لعب الدون 3 نهائيات فقط مع منتخب البرتغال، فاز خلالها في مباراتين وخسر مباراة واحدة، دون أن يسجل أو يصنع، مع تحقيقه لقب كأس الأمم الأوروبية عام 2016، ودوري الأمم الأوروبية عام 2019.


نشكركم على قراءة خبرنا الرياضي عبر موقعنا, ونود التنويه أن الخبر تم اقتباسه والتعديل عليه ومصدره الأساسي صحيفة الرياضية.

علي العمري

محرر وكاتب أخبار في صحيفة "موقعي نت"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *