809 مليارات دولار الديون الأسرية لدى البنوك الكورية الجنوبية بنهاية يوليو

موقعي نت متابعات أسواق الأسهم والبورصة:

مباشر: أظهرت بيانات صادرة عن بنك كوريا المركزي أن الديون الأسرية المقدمة من البنوك في كوريا الجنوبية ارتفعت للشهر الرابع على التوالي في يوليو/تموز بسبب زيادة الطلب على القروض العقارية وسط ارتفاع تكاليف الاقتراض، وبلغت 1,068.1 تريليون وون (808.9 مليار دولار) بنهاية يوليو/تموز بزيادة 6 تريليونات عن الشهر الذي سبقه.

وأوضح البنك – حسبما ذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) – اليوم السبت، أن الحصيلة لشهر يوليو/تموز تمثل زيادة على أساس شهري للشهر الرابع على التوالي بعد زيادة قدرها 5.8 تريليونات وون في يونيو/حزيران، و4.2 تريليونات وون في مايو/أيار، و2.3 تريليون وون في أبريل/نيسان، كما تمثل أكبر زيادة في 22 شهرا بعد قفزة قدرها 6.4 تريليونات وون في سبتمبر/أيلول عام 2022.

وزادت قروض الرهن العقاري لدى البنوك بمقدار 6 تريليونات وون على أساس شهري إلى 820.8 تريليون وون في يوليو/تموز، بينما تراجعت القروض غير المضمونة وأنواع أخرى بمقدار 10 مليارات وون إلى 246.1 تريليون وون خلال الفترة المذكورة.

وأبقى البنك المركزي في يوليو/تموز على سعر الفائدة الرئيسي عند 3.5 بالمائة للمرة الرابعة على التوالي بعد تجميده في فبراير وأبريل ومايو، وسط مواجهة توقعات النمو الضبابية والتضخم المعتدل.

وجاء تجميد سعر الفائدة بعد أن رفعه البنك المركزي 7 مرات متتالية منذ أبريل العام الماضي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

أرباح “لازوردي” تتراجع 15% بالربع الثاني من 2023

“تاسي” يسجل أعلى مكاسب منذ يونيو الماضي.. وسط صعود جماعي لقطاعاته الكبرى

إنتاج النفط الخام السعودي يهبط لأدنى مستوى في أكثر من عامين



علي العمري

محرر وكاتب أخبار في صحيفة "موقعي نت"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *